الأحد، 21 أغسطس 2011

أترى يعود الطير من بعد اغتراب ♥ ؟!




















مَــا أمرّ الذكرياتْ . .
حتى وإن كانت جميلة ، وقضينا فيها أصدق أيام الحيَاه . .
ما أصعب الذكريات ، حينَ تتكدس بها ذاكرتنا . .
فتبدو ممرات العقل والقلب مكتظتاَ عن بكرة أبيها بصناديق أنيقة مغلفةَ بإحكام ْ . .

تحمل لهذا دمعةَ ذات ليل ، ولهذا عناقاَ ذات وداع ،
ولذلك قهراً ذات ظلم . .

ما أصعبَ الذكريات ْ . .
حتى وإن ظننا أننا تخلصنا من بقايا الماضي ،
فهو يبقى روحاً تختفي وتجيء داخلنا . .

كل الكتابات العالقة في جدران قلوبنا للماضي،
تحنّ لما قد ولى ، ولو ظننا " وهماً " أننا قد شُفينا . .

ولو عشنَا دهراً ، نمارس " كذباً " النسيَان . .
سيأتي يوماً ما " دبوسٌ " صغير ، يفقأ عينَ فقاعات الذكرياتْ . .


حينَها لن تفيدنا حتى كفيّنا الإثنين في تكفيف مدامعنا ،
مهما كان الماضي جميلاً . .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق