مَــا أمرّ الذكرياتْ . .
حتى وإن كانت جميلة ، وقضينا فيها أصدق أيام الحيَاه . .
ما أصعب الذكريات ، حينَ تتكدس بها ذاكرتنا . .
فتبدو ممرات العقل والقلب مكتظتاَ عن بكرة أبيها بصناديق أنيقة مغلفةَ بإحكام ْ . .
تحمل لهذا دمعةَ ذات ليل ، ولهذا عناقاَ ذات وداع ،
ولذلك قهراً ذات ظلم . .
ما أصعبَ الذكريات ْ . .
حتى وإن ظننا أننا تخلصنا من بقايا الماضي ،
فهو يبقى روحاً تختفي وتجيء داخلنا . .
كل الكتابات العالقة في جدران قلوبنا للماضي،
تحنّ لما قد ولى ، ولو ظننا " وهماً " أننا قد شُفينا . .
ولو عشنَا دهراً ، نمارس " كذباً " النسيَان . .
سيأتي يوماً ما " دبوسٌ " صغير ، يفقأ عينَ فقاعات الذكرياتْ . .
حينَها لن تفيدنا حتى كفيّنا الإثنين في تكفيف مدامعنا ،
مهما كان الماضي جميلاً . . ♥
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق