الاثنين، 22 أغسطس 2011

جرّعَة أمــَل ♥






*
الأمـَــل ْ

حفنَه من نور ، وضوء ،
تأتي من السماء ، متلئلئه كالنجوم ، تنزل بشكلٍ قوّسيٍ جميل ،
ينساب من العلو لداخل قلوبنا ،
يمسك فرشاة قوس قزح ويلوّننا من الداخل ،
يبيد كل المساحات الرماديه الباهته ،

يقوم بلا استئذان بتلوين جدران قلوبنا ،
ومآقيـــنا ، حتى نرى العالم بأكثر من سبعة ألوان ْ . .

هوَ الشيء الذي نشعر مع بنشوة فرح ،
وفراشات تحلّق بصدرونــا . .

هو الذي يقول بلا تكلف او تصنع او هواده ،
إن الله لو قال للشيء / كن سـ يكون . .






الأحد، 21 أغسطس 2011

أترى يعود الطير من بعد اغتراب ♥ ؟!




















مَــا أمرّ الذكرياتْ . .
حتى وإن كانت جميلة ، وقضينا فيها أصدق أيام الحيَاه . .
ما أصعب الذكريات ، حينَ تتكدس بها ذاكرتنا . .
فتبدو ممرات العقل والقلب مكتظتاَ عن بكرة أبيها بصناديق أنيقة مغلفةَ بإحكام ْ . .

تحمل لهذا دمعةَ ذات ليل ، ولهذا عناقاَ ذات وداع ،
ولذلك قهراً ذات ظلم . .

ما أصعبَ الذكريات ْ . .
حتى وإن ظننا أننا تخلصنا من بقايا الماضي ،
فهو يبقى روحاً تختفي وتجيء داخلنا . .

كل الكتابات العالقة في جدران قلوبنا للماضي،
تحنّ لما قد ولى ، ولو ظننا " وهماً " أننا قد شُفينا . .

ولو عشنَا دهراً ، نمارس " كذباً " النسيَان . .
سيأتي يوماً ما " دبوسٌ " صغير ، يفقأ عينَ فقاعات الذكرياتْ . .


حينَها لن تفيدنا حتى كفيّنا الإثنين في تكفيف مدامعنا ،
مهما كان الماضي جميلاً . .


الجمعة، 19 أغسطس 2011

♥ Because you loved me



















I may not get to see you as often as I like. I may not get to hold you in my arms all through the night. But deep in my heart I truly know, you're the one that I love , and I can't let you go . .


الخميس، 18 أغسطس 2011

{ رفقاَ بهـــنْ . .




















إنني لأعجب أشد العَجب حينَ أكتشف أنه لا زال بيننا من يعيش عيشة الكهوف وعصرَ الإنسان الخرافي ،
بينما في الجانب الآخر من العالم من يفسّر الزلازل والذرات وكوارث الأرض ،
بل ويبحث عن وجود كائنات في العالم الخارجي . . !؟

إن مجموعه من البشر تنظم لنفسها إيديولوجيّه خاًصه ،
تندرج تحت مسمى " إنتِ بنت ، و أنا ريّال "

تسبب لي غثياناً مقيتاً ، وعسر هضم مستمر ، !

في حين أني لم اسمع في كل العقائد والمعتقدات ، والسلالات البشريه الداثره ولا القادمه ،
ولا حتى في قصص ابن المقفع ولا حكايات الخيال ، ولا حتى اعظم كتب الشريعه السماويه القرآن الكريم ،

أن النار بها اماكن للنساء واخرى للرجال ، !

جهنم سـتجمع الجنسين بنفس المكان وبدرجاتٍ مختلفه ،
فلماذا التفرقه العنصريّه ، ؟
ولماذا الحزازياتْ التي تنتهي بقلوب متفارقه رغم الوجوه الباسمه كذباً؟

لا زلت حتى هذه اللحظه اعاني صداماً نفسياً مع ذاتي الداخليه ، والعالم حولي !
أ رُغم ان اغلب علامات الساعه قد بانتْ ، ووصلنا من العلم ما بلغنا ،

لا زال الحديث المُنصب في آذاننا كالرصاص الذائب ،

" تظليّن بنت ، تظلين أنثى ، إنتي حرمه ، إنتي زجاج ، إنتي قطعه بيضا "


من أينَ لكم هذه الفلسفه الهوجاء التي لا يعيشها ابداَ حتى قانون الغاب ، ؟

يُحزن قلبي على من يعاملونها كأنها أمةٌ جاريه ،
لا وجود لها وإنما وُجدت في اغلب الأُسر رقماً زائداً وقت العدّ . .


أطهر من انجبته نساء الأرض ،
الذين لو اجتمع ذكور العالم بأكمله ما تساووى مع موطء قدمه ،
محمد صلى الله عليه وسلم
قال وهو مودعٌ في خطبة الوداع :

"
فَاتَّقُوا اللَّهَ فِي النِّسَاءِ فَإِنَّكُمْ أَخَذْتُمُوهُنَّ بِأَمَانِ اللَّهِ . . . " الى اخر الحديث . .



فكلنا من تراب وإلى تراب ،
لا يكفن الرجل بثوب مرصّعٍ بالزمرّد ،
ولا تكفن المرأه من صوفٍ خشن . .

لا نطلب الحريّات الفاضحه ولا الوجوه الكاسيه العاريه ،
نحن فقط نسأل ما طلبه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، حين قال " رفقاً بالقوارير . . "



ورَحم الله ابن باز فيمَا أفتاه [ الفتوى ]


الأربعاء، 17 أغسطس 2011

A moment to remmber





هاي قصة فلم كوري شفته ، .
مب عيبني بس ،
شويه لو اقول / I cried a river while watching the movie


ما فيه موت ولا جروح ولا فراق ولا أي نواع من أنواع الألم الجسدي ،
الفلم " يحرّك " كل الحواس الداخليه ، حتى اللي تتوقعون انها ميّته من سنين
.

انا صدفه شفته ، كانت الساعه تقريبا 11 فالليل ،
وكان الوقت شتا يعني فشهر يناير 2011 ،
ما قدرت ارقد لين خلصته ، بس والله ما قمت الا وعيوني مثل عيون البومه ، O.O
وخشمي احمر وويهي وارم ، طلعت بغسل وشافني اخويه ،
ماصدق اني اشوف فلم لين دخل الحجره وشاف اللاب X.X


الفلم يخلي عيونكم تتحول قلوب
.

القصه خرافيه ، هي قصة حب حزينه جداً ،
تزوجوا من اول عشرين دقيقه فالفلم ، وبنص الفلم البنت تبدا تحس بأشياء غريبه ،
وحتى ريلها لاحظ واصرّ انها تسير الدكتور بس ما طاعت ،

وبعدين بدون مايدري راحت ،
كانت شاكه انه تعب وانهاك . .

شو قالها الدكتور ؟
كيف قدرت تكتم عن ريلها ؟
وكيف اكتشف ؟
شو كانت ردة فعل ريلها ؟
وشو سوت بعد كل هذا ؟

كل هذي تفاصيل مابحرقها عليكم ،

لكن والله اخر عشرين دقيقه فالفلم ، خلو عدالكم اطنان كلينكس ،
او انصحكم اوقفوا عدال مغاسل البيت وشوفوا الفلم . ، لأنه جد انساني بكل معنى الكلمه
.



بحط لكم رابط تحميل الفلم ،
مع صورتين للبطل
.
ما بحط صور البطله عشان مدونتي مافيها صور حريم ْ . .



































وهني رابط الفلم تورنت طبعاً [ تحميل ]
لغة الفلم : كوري
الترجمه : انجليزي

وهذا رابط ترجمه بالعربي للي يتابعون بالعربيه . .
[ تحميل الترجمه العربيه ]


وأتمنى لكم مشاهده ممتعه
.

سويتْ خرق كل قوانين الطبيعه . .






اليوم قررّت اسوي سويت " طبق حلو " S:
مع اني مب شاطره ابداً في الحلويات ، يمكن لاني ما احبها وايد . .

المهم فتحت لابتوبي الحبيب ، وتميت ادور ،
ولقيت شي لا باس فيه . .
دخلت المطبخ وخليت اللاب مفتوح ، ويات اختي اللي اصغر مني ،
ووقفت وراي وتمت تضحك بهستيريا . .

" إنتي من صدقج تبين تسوين هالسويت ؟"
" ليش حسستيني انه بلبن العصفور ؟ "

وتضحك وتصك الدنيا ضحك . .
وانا مت قهر ، يعني سخافه صدق تحطمني وانا توني في عالم الحلويات مبتدئه
المهم سويتها وخلصت ،
هي كان يهمها يكون شكل السويت نفس اللي خذته من اللاب ،
كان وايد صعب ، ما بقول عشان وعشان ،
بس انا المفروض كنت احط " جرفه " وفي مسمى اخر " قرفه "
لكن قلت شو الفايده بتطلع نفس السينابون وانا توني قبل يومين سويته . .
فقالت لي حرمة اخوي سوي " بودرة كاكاو "

وقت ما نحن نمسح العجين بالزبده ،
ونرش كاكاو ، " نسكويك "
كانت العجينه مع كل لفه تذبل اكثر ،
لأني ماحسبت حساب ان الكاكاو بيذوب عكس الجرفه . . 3/>

المهم خلصتها ،
وكانت هذي النتيجه النهائيه . .
على فكره هالسواد بودرة كاكاو " نسكويك "
مب محروقه يعني . . :$
















وهذي بعد التزيين . .















وللأمانه يعني ،
الطريقه مُتعبه وصعبه شوي ،
وفالأخير رغم مقبولية الشكل ، و جماليته نوعاً ما ،
لكن وقسم طعمها يلوع الجبد ، وقسم تحسون تاكلون جريده ،
والحمدلله على النعمه ، .
انا زودت جيلة طحين من راسي عسب جي ما ضبطت ،
فلسفه اوني يعني منال العالم :$


ودمتم بودّ يعني . . (F)



















الذينَ لا نراهم إلا وقت الفرح ، يأتون مهرولين حينَ يسمعونَ ضحكاتنا ،
لا يستَحقّون أن نمنَحهم كل تلك المساحات الشاسعه بداخلنا ولا حتى الضيّقَه . .
لا يستحقون أن يمتلكوا جزءً ولو كان مهترئاً بداخلنا ..
إنهم أصغر وأقل من أن يأخذوا حيزاً لفَضه غيرهم وتركنا . .


الذي لا يتواجدون حينَ تتقطع مآقينا من الدمع ،
وترتجف كفوفنا من الحزن البارد . .
حينَ نحتاج أن تربت علينا حتى ظلالهم ، حينَ تضيّق علينا الدنيا كل زواياها . .


نحن لسنا بحاجتهم البتّه . .
لأنهم محشوّون من الداخل بالورق :)



الثلاثاء، 16 أغسطس 2011

مرضى نفسيّون . .















بينَ مفرق الكلمات ، سأجلس أُرتل كثيراً ،
وأنا على يقينٍ لا يخالطني به عُشرٍ بالشك . .
أن لا جدوى من الحديث ولا الكتابه ولا التلّميح . .

لأن الكثير من البشر ، هم أكثر تعقيداً في نظري من " مُثلث برمودا "
إنهم بالنسبة لي ، لغزٌ صعب الحل والتمرير ، .
لا أقف إلاّ آمامهم فاغرةَ فاهي بصدمة ، وتعجب واندهاشٍ منقطع النظير . .

أريدُ جواباً لكل أسئلتي . .
فإن وجدتم ما يقنعني ، سأتيقن حينها . . إنني " متخلّفَه رسّمياً "
وإن لم تجدوا ، سأقتنع بأننا جميعاً مجانين . .



ما جدوى أن يلاحقكَ احدهم في كل المتصفحات ،
في جميع المنتديات ليقيّمك ثم يقول :

"أكرهك . . أنت بذيء ، كتاباتكَ تافهه ،
قلمكَ قديم . . حروفك سخيفَه . . !؟ "


ما جدوى أن يُسجل أحدهم في مواقع تُعنى بالاستجواب الشخصي ،
ثم يكيل لك الشتائم واحدةً تلو الأخرى ،

" هل انتِ متزوجه ؟ كم لديكِ من الأطفال ؟ كيف تعيشين الآن ؟
كم مرةً تزوجتي ؟ وكم مرةً تطلقتي ؟ "


ما جدوى ان يتتبعك احدهم في موقع " تويتر "
بعضّويَه جديده خاليه من البشر ،
ليرسل لك ضحكاتٍ بارده ليل نهار ،

" أنا اعرفكِ ، انا لا تعجبني كتاباتكِ ، انا اكرهكِ ؟ "



انا ضيّعت الكثير من وقتي ، ابحث عن جوابٍ لكل هذه الاسئله ،
والعديد العديد منها . .
لا اتخيل ان يكون انساناً سوياً ، من يضيع وقته مع شخصٍ يمقته ،
لا اتخيل مطلقاً ، ان اسجل بحسابٍ جديد ، لأقول لـ شخصٍ ما " اكرهك " :S


البشر تركيباتٌ غريبه ،
والأغرب انني كنتُ اعير مثل هذه " الحشرات الصغيره " امراً كبيراً ،
يقلق يومي ويقضّ مضجعي . .
لا اتصور كم كنتُ سخيفَه ، حين كنت اعكر يومي واقضيه فالبكاء ،
مالي ومال الناس وما شأني بهم ،

الحيَاه بها اجمل من هذه العيّنات السوداء ،
التي تقضي يومها تحت الحفر ، وبين الجدران تقرض في خشب الشجر كديدان الأرضَه ،
لتصل إلى اللاشيء مطلقاً . .


وعزائي ، بإنهم يقضون يومهم فإشتعال ،
بينما يمضي يومي مشرقاً مفعماَ مضيئاَ بعيداَ عنهم . . D:





الاثنين، 15 أغسطس 2011

ثيــمْ بلاكبيري " بيعئد ْ " ♥.♥



البارحه ، شفت ثيم بلاك بيري في تويتر عند وحده من ربعي . . .
:"( مت قهر لاني ما لقيته في اي موقع . ،،
أخر شي هي نزلته ع تويتر وعطتنا الرابط ،
المصيبه ما طاع يشتغل في تلفوني . .
واثناءَ بحثي وتجوالي في النتْ ، لقيت شي .
وقلت هالمره بصير طيّبَه وبعطيكم الرابط ويايه ،
اللي ماعنده بلاكبيري ، لا يكمل السالفه ، p:

هاي صور من الثيم ،
.



















الصراحه انا ما أحب هالسوالف ،
لكن يوم نزّلته ، تخبلت ْ صدق صدق يجننن !
.

هني الروابط للتحميل ،
شوفوا تلفوناتكم اي إصدار ،
وبس نكست نكست للأبد . . p:
اللي رقم بلاكبيريّه مب موجود ، لا يتعب نفسه وينزله . .

Blackberry Supported :

83xx / 8520 / 9300 / 9000 /8900 / 96xx / 9700 / 9780 / 9800

OTA

(83xx)

Download here

(8520 / 9300 – OS5)

Download here

(9000)

Download here

(8900 / 96xx / 9700 – OS5)

Download here

(9650 / 9700 / 9780 – OS6)

Download here

(9800)

Download here
















: )
البدايَه ، بَاسمه . .
غصّن الكلام أخضر ، اعتقد أنني أصبحتُ أكثر نضجاَ من ذي قبل . .
لن أُبدلَ لوني ولا جسدي ولا أسمي ولا عنوان حيَاتي . .
لأصبح مشهوره جديدَه ، بقناعٍ جديد . .


الحياه في نظري اصبحت جداً مُشرقه ،
مفعمه وعطره ومغمَسه جداً بالأمل . .

إن لم يكن هناك ،
أمل / ترقّب / وبسّمَه . .
لا تستيقظوا من أسرّتكم مطلقاً . .
لأن اليوم الجديد ، هو ما يبقيكَ متحمساَ متفائلاً ،
و أدق من كل هذا ،

هو ما يبقيكَ على قيد الحياة والحبْ . .