الجمعة، 14 أكتوبر 2011

. تقبلي : ( شكري ) وجزيل امتناني *


حنا إنتهينا .. من زمن .. و أنتي الحين :
................ تقبلي : ( شكري ) .. و سمي و نامي ..






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
الجو غاوي ، وانا اموت فالشتا ،
احس فيه هدوء نفسي مب طبيعيي يصير لنا . .


هالاسبوع كان اسبوع الكراااف من الخاطر ،
امتحانين كل يوم ، يعني ربي موسع عليكم ، وسعوا علينا !
لا الاساتذه مصرين يرسبونا فالسنه الاخيره ، ويطلعوها من عيوننا . .
الاحد كان عندي امتحان Scope Management
لاول مره فحياتي اييب هالدرجه 81٪
حسيت ابا اصيح فالكلاس ،
انا الغبيه ما اتعلم من غلطاتي ، كانت كل اجوبتي صح والله ،
وياتني وحده قالت انا واثقه من اجوبتي غيري !
وغيرت ، وطلع كل شي غيرته هو الصح

الاثنين كان عندي Quality & HR Management
اف الكواليتي كان فضيع ، يعني مثل اللي يقولك ارسب او ارسب
وحليت وسويت اللي علي فالامتحان ،
امتحان ال Human Resources يبت فيه 95 %
والثاني للحين ماخذت درجته . .









يوم الثلاثاء مس ال Cost قررت تودينا رحله تعليميه مب ترفيهيه ،
لـ صندوق خليفه لدعم مشاريع الشباب ، كانوا فاجين معرض في ارض المعارض ،
المهم كل هذا عشان نشوف الحسابات . .

الساعه 10 بالضبط تحرك الباص . .

ما طولنا وايد فالدرب . . ربع ساعه ووصلنا . .




كان المكان شبه فاضي محد متجدمنا غير قروب شباب ،
شكلهم من الكليه او جامعه ياين لنفس الغرض ،

على طول وزوعوا لنا اكياس المعرض ،
ودخلنا . كان المكان كله كشكات يعني كل شخص اشتغل على مشروع ،
له كشكه الخاص ،
بس شو كانت الابداعات ، الواحد يحس عمره صغير جدام اللي يسوونه ،
بغض النظر يوم نرمس تكون مشاريعهم صغيره ،
لكن بنفس الوقت الفكره لين طلعت للنور وخذت الدعم كان يبالها وقت طويل ،

صندوق خليفه ينقسم اربع اقسام
خطوه
بدايه
زياده
تصنيع

الاوليه فيها الدعم مجاني ،
والثانيه 3 ملايين درهم
والثالثه فيها 4 ملايين درهم
والخامسه الضخمه يدعمونها ب 10 ملايين درهم ،
الثلاث الاوليات مال طبااخ وشغلات يدويه ،
تعلى وتكبر لين توصل لاعادة التصنيع ،
لكن الاخيره كيماويات وايرات وكهربائيات ، !

شغل فضيع ، صدق الواحد يحس انه فخور بهالانتاج !

جوله سريعه فالمعرض ، !





مشروع رقاقي ولقيماتي ، عياييز يسونه ويطرشونه للي برا واي حد يباه ،
ويطلبونهن فالمناسبات الشعبيه والوطنيه . . !





مشروع الشغلات اليدويه ، اساور شنط وماعرف شو ،
اغلب اللي مسوينه حريم وعياييز الغربيه ، وبناتهن وراثه ،
سألناهن كم يدخلن من هالشغله ؟
قالت وحده ع حسب جودة الشغل ، يعني في حرمه ادخل : 4000 فالشهر ،
ووحده غيرها ادخل بنفس الشهر : 40.000
صدمتني صراحه ،
مشروع خليفه يوفر لهم الادوات وكل شي وهن عليهن يشتغلن بس !




الصورتين الاوليات مشروع كيك ، وقريب بيفتح في زايد ،
والصورتين الاخيرات مواد بلاستيكيه وكيماويه يعاد تصنيعها ،
ومنها الاكياس البلاستيك فالجمعيات !





اول اماراتي وخليجي يوفر فالخليج مصنع او محل ، للتغليف او صناعة الخيوط الملونه ،
تغليف الهدايا وسلاسل وربطات للفونات ، بس فضيع وايد !



+




جانب من الحضور ،
وفالصوره تحت دميه بلاستيكيه ، شكلها عادي ،
لكن من تدخل الكشك تحصل كل شي يخطر ع بالك تلبسه اللعبه ،
شي ما ينشرح بالكتابه ، ابداع مب طبيعي ، في التزيين !




تصنيع الزجاج ،
وتحت محل اماراتي يزود الحفلات ويوصل للبيت ، يسوي البوب كورن
باشكال والوان ونكهات نفس ما الزبون يطلب . . طبعاً فكره اماراتيه . .




مشروع رهش العين . .





وهذا احلى مكان مريت عنده ،
كل شي فيه طبيعي ، بادارة مجموعة شباب اماراتيين ،
كل شي فيه طبيعي من الجوكليت والعصاير والبهارات ، !





وبعدين الصوره الاولى من عاليمين ،
اول اماراتيه تنسج صوف وتسوي منه زوالي صغار ولحافات ،
ماوقفت وايد عندها ، طول الوقت ماسكه الفون بس حرمه كبيره !


والصور اللي تحت الصوره ، واحد اماراتي كبير يسوي الحلوى العمانيه بس مع بسكوت ،
ورطب ويبيع قهوه عربيه جاهزه بس تغلونها ع طول . . !





الخضره مع البيض هذا انتاج مزرعه خاصه كلها باكملها يديرها ذوي الاحتياجات الخاصه ،
ويشرفون عالمشروع من اوله لاخره ، !

باقي الصور كشك ريال يبيع زعفران الماني وايراني ،
بس اكيد الاقبال عالايراني اكثر !



واخر كشك كان ، وحده مواطنه من 15 سنه تطبخ اكلات غاويه ،
واقترحن عليها ربيعاتها تدخل المشروع ، انا عن نفسي تميت شوف وحرق يوف ،
كله من الريجيم اللي يهديه !




خلصنا وطلعنا القاعه الخارجيه والبنات ياكلون ع كيف كيفهم ،
كنا قروب كبير تقريباً 16 بنت مع المس ، او 14 ما اذكر ،





وبعدين ونحن يالسين فجإه نسمع حشره ،
شكينا بالموضوع وسرنا الصوب الثاني ، طبعاً في كشكات وايد بس انا ما صورت كل شي ،
لان في اشياء ما همتني ولا لفتت انتباهي ، يجوز تعيبكم انتوا ،
مثل صناعة بلاستيك ودراجات وغازات ، وملابس حيوانات ،
كل شخص وميوله !


المهم سمعنا حشره ورحت انا وربيعتي للجزء الثاني وشفنا ريايييل هالكثرررررر !
قلنا الا نعرف شو السالفه ،
شو تووقعون طلع ؟؟؟؟







بعدها الرؤيه مب واضحه !




وفجأه قربت السالفه للوضوح ويطلع شيخ الشباب كلهم . .





صورته وايد يمكن خمس ست صور ،
بس ما فيني انزل كل الصور . .




وعقبها حولنا للباص وردينا للدوام ع طول . .
كانت رحله غاويه استانسنا وااايد الحمدلله ،..



عقبها بيومين طلبت منا مس Communication نسوي شغل عن مشروع وهمي ،
هو اننا بنسير اولمبياد لندن . .
وكان الشغل وايد حلو وللحين ماخلصنا ، !
بس انا سويت بوسترين للقروبين اللي فالكلاس ، قروبي والقروب الثاني ،


+








مسحت اسامينا ،
البوستر اللي فوق مال قروبي ،
والثاني مال القروب الثاني ،
اسميها استوت سالفه وحشره ،
اذا الله عطانا عمر عقب بقولها لكم ،

الحين تعبت وايد !






واخيراً ملح البيت ونور العالم والكره الارضيه والمجره ،
اللي محد يسوا غلاه عندي الله لا يحرمني منه . .





بالأمس كان عتاب الأحباب تلميـح
..............................واليوم كـل ٍ مستريـح بحياتـه !


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق